يوميات دراجة نارية (٤)

بسام المهر

٥ تموز ٢٠١٦

صباح اليوم، آخر ايام شهر رمضان، وفي الطريق المنحدر جدا من الجبل، والمتعرج جدا للتخفيف من حدة الانحدار، وفي منتصف منعطف شديد، مررت بطفلين بعمر الزهور يجمعان علب الصفيح في كيس بلاستيكي كبير من جانب الطريق. يجمعان العلب لكي يبيعانه ويشتريان بثمنه كسوة العيد والعاب العيد وفرح العيد. سيعمل هذين الصغيرين طوال اليوم في شوارع المدينة وطوال الليل، هناك الكثير من العلب ستلقى على جوانب الطريق هذا اليوم من شبابيك السيارات المسرعة. سيفرح هذين الصغيرين ويشكران كل شخص قام برمي علبة مشروبه خارج سيارته. صاح عليّ احدهم، “هل معك ماء للشرب.”

01

٢٤ حزيران ٢٠١٦

في وسط البلدة الصغيرة الواقعة على الحدود الدولية الغربية للضفة الغربية، ساحة واسعة وشجرة كينا باسقة، وموقفين جديدين واسعين للباصات. انها منتصف النهار في يوم الجمعة، لا تسمع صوتا، ولا ترى بشرا، لا أحد هناك ولا حتى الأطفال الفضوليين الذين يعبّرون عن شعورهم بصدق حين يرون مجموعة من الموتورات تمر من بلدتهم. لا أحد، الجميع نيام، انه شهر الصوم، يسهر الصائمون طوال الليل ويلهون ويفرحون ويقومون بكل واجباتهم الاجتماعية والترفيهية في الليل، ففي الليل يسمح لهم بالأكل اللذيذ والحلويات الشهية والتدخين والنرجيلة اللذيذة، وقائمة المسلسلات الدرامية السورية الطويلة. بالإضافة الى صلاة التراويح، وليلة القدر، الليلة التي نزل فيها القرآن.

02

١٧ حزيران ٢٠١٦

في شمال الوطن، بالقرب من الحدود الشمالية، تقع مدينة اسطورية مصورة في وسط السهل الأصفر الجاف، مدينة صغيرة بأبنيتها الانيقة واشجار النخيل الباسقة دائمة الخضرة، وحجارة أسقفها الحمراء، تراها من بعيد فيخيل اليك أنك تشاهد مدينة من ألف ليلة وليلة. مدينة فيها حمامات تركية وبرك سباحة خارجية وداخلية ومقاهي وملاهي ومسارح. عندما دخلناها شعرت بأني أحد الرحالة في القرن التاسع الميلادي، وصلت للتو من خراسان، ابحث عن حانة البلدة كي اروي ظمأي وأطعم حصاني، وفي الليل اجلس لأتمتع بمشاهدة رقص الجارية شهد دار.

03

اقرأها بالعبرية هنا

Advertisements

One thought on “يوميات دراجة نارية (٤)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s